ما أسباب سحب الجنسية التركية؟ - مجموعة الشرق التجارية sarktr.com

ما أسباب سحب الجنسية التركية؟

يتم نشر الكثير من الشائعات من حين لآخر حول إمكانية سحب الجنسية التركية من الحاصلين عليها، مما أثار القلق في أوساط الكثير من الحصلين على الجنسية التركية، خصوصاً عندما صرح أحد السياسيين المعارضين بأنهم سيسحبون الجنسية التركية في حال وصولهم الى الحكم.

نحن كمجموعة الشرق المختصين في مجال العقارات ومعاملات استخراج الجنسية نطمئن جميع الأشخاص الذين حصلوا على الجنسية التركية بطريقة نظامية بانه لا يستطيع أحد سحب الجنسية عنهم، حيث انهم اخذوها حسب القانون والدستور التركي، ولا تستطيع أي جهة سحبها منهم، الا إذا كان يوجد مادة في الدستور تمنحهم هذا الحق، وسنبين لكم الحالات المذكورة في القانون التركي التي بموجبها يمكن ان يفقد الاشخاص جنسيتهم التركية.

 

أسباب سحب الجنسية التركية:  

هناك خمسة أسباب بموجبها يفقد الحاصل على الجنسية التركية جنسيته سواء كان تركي الأصل او مجنس حديثاً وهي:

  • إذا ارتكب المواطن جرائم ضد أمن الدولة او النظام الدستوري، وكان فاراً من العدالة، في هذه الحالة يتم دعوة المواطن للمثول امام المحكم لمحاكمته حسب الدستور والقانون التركي، يتم إمهاله ثلاثة أشهر إذا لم يحضر يتم سحب الجنسية منه.
  • قيام المواطن التركي بالخدمة العسكرية لدولة أخرى دون الحصول على اذن الحكومة التركية.
  • إذا التحق الشخص بخدمة دولة اجنبية وكانت خدماته تتعارض مع مصالح تركيا، يتم إمهاله ثلاثة أشهر للتوقف عن هذا العمل، إذا لم يستجب يفقد الشخص جنسيته التركية؟
  • العمل مع دولة في حالة حرب مع تركيا دون الحصول على اذن حصري من الرئيس التركي.
  • إذا تم اكتشاف ان الشخص حصل على الجنسية التركية بطريقة ملتوية وغير قانونية مثل تزوير بعض الأوراق او تقديم رشوه او تم التلاعب في أي مرحلة من مراحل معاملة الجنسية، وهذه هي الاسباب التي بموجبها يمكن ان يفقد الشخص الجنسية التركية …

وهؤلاء هم الأشخاص الوحيدون الذين يجب ان يقلقوا من موضوع سحب الجنسية التركية في حال تم اكتشاف امرهم.

 

Compare listings

Compare

القائمة الرئيسية

الرئيسية

العقارات

تأجير السيارات

التأمين و الاقامات

الاخبار و المقالات

عن الشركة

إتصل بنا