ماهي اهم الطرق السريعة في اسطنبول؟ - مجموعة الشرق التجارية sarktr.com

ماهي اهم الطرق السريعة في اسطنبول؟

تتعبر الطرق السريعة في أي بلد واحدة من اهم ركائز الاقتصاد، حيث انها تسهل على المستثمرين والسياح وكذلك المواطنين من التنقل بسهولة ويسر ونقل البضائع وايصال الخدمات بأسرع وقت، وهي تعتبر شرايين الحياة للمدينة لربطها بالمدن الأخرى او بربطها ببعضها البعض، وتشجع رأس المال الأجنبي على الاستثمار ورفد اقتصاد البلد بالعملة الصعبة والمشاريع الاستثمارية التي بدورها تساهم في القضاء على البطالة، كما تقوم بإنعاش القطاع السياحي.

 

بالإشارة الى موضوع الطرق السريعة في إسطنبول قامت تركيا ببناء شبكة مثالية من الطرقات في مدينة إسطنبول لتواكب التطور العمراني السريع والكثافة السكانية، وأيضاً لجعل إسطنبول مركز تجارة عالمي بالفعل أصبحت مدينة إسطنبول مركزاً مهما من مراكز التجارة العالمية، حيث أصبحت جميع الشركات العالمية تتسابق لفتح فروع لها في إسطنبول.

 

اهم الطرق السريعة في إسطنبول:

  • طريق الـ E5.

يعتبر طريق E5 اهم طريق في إسطنبول، حيث يربط إسطنبول الاوربية بإسطنبول الاسيوية، بدءاً من سيليفري وبيوك تشكمجة ويمر ببيلكدوز – اسينيورت – افجيلار – كوتشوك تشكمجة – بهتشالي ايفلار – بكركوي – جونجورن – زيتن بورنو – بيرم باشا – أيوب سلطان – بي اوغلو – شيشلي – بشيكتاش وصولاً إلى توزلا في الجانب الاسيوي.

تكمن أهمية E5 كونه يربط أماكن كثيرة أيضاً، ولاحتوائه على حافلات نقل عام تصل مناطق اسطنبول بعضها ببعض والمتروبوس الذي يعد من أهم وسائل النقل واسرعها في إسطنبول وتربط المناطق التي يمر بها الـE5 من بيوك تشكمجة إلى قاضي كوي الاسيوية.

 

  • الطريق E80.

يعتبر هذا الطريق من أكبر النعم على إسطنبول، حيث يعتبر هذا الخط عابر للقارات حيث يعتبر شريان حياة لـ 11 دولة يبدأ هذا الطريق من مدينة بازرجان الإيرانية وينتهي في مدينة لشبونة البرتغالية.

يمر هذا الطريق باهم المناطق في إسطنبول مثل باشاك شهير – غازي عثمان – سلطان غازي – كايتهانه – وبيرم باشا.

قام طريق E80 بتخفيف ضغط الحركة المرورية عن طريق E5 ووسط المدينة وقام بإنعاش مدينة إسطنبول من الجهة الجنوبية حيث انه يمر بالتوازي مع شارع E5، وتم انشاء العديد من الشركات التجارية والعقارية وبناء الكثير من المجمعات السكنية على جانبي الطريق، وتعتبر المناطق المحيطة بهذا الطريق مناطق بنيت بالطراز الحديث ويحيط بها الكثير من المربعات الخضراء التي تزيد من جمال المدينة.

 

  • طريق الباسن إكسبرس:

يعد طريق الباسن إكسبرس من اهم الطرق في إسطنبول كونه يوجد في مركز مدينة إسطنبول ويربط اهم طريقين في إسطنبول طريق E5 وطريق E80، يبدأ شارع الباسن اكسبرس من مطار أتاتورك وينتهي عند مول اوف إسطنبول اكبر مول تجاري في إسطنبول.

يوجد بهذا الطريق الكثير من الخدمات التي تزيد من قيمته، بالنسبة للمواصلات يوجد به الكثير من وسائل النقل التي تنقلك الى جميع مناطق إسطنبول أيضا به مترو ويمر منه وسيلة المتروبوس التي تعد اهم وسيلة نقل في إسطنبول، يوجد بهذا الطريق الكثير من المدارس العربية والمدارس التركية، ويوجد به اهم الجامعات مثل جامعة ايدن  – جامعة التن باش – واريل إسطنبول  – وجامعة كولتور، سنجد أيضا الكثير من المولات في هذا الشارع مثل مول اوف إسطنبول – مول 212 – مول ستارستي.

 

في الختام يعتبر كل شارع ومنطقة في إسطنبول بها الكثير من الميزات وفيها فرص للاستثمار العقار الناجح والمناطق السياحية والاسوق الحديثة والاسوق الشعبية، حيث ان الحكومة التركية تقوم بتوفير كل الخدمات في كل منطقة.

 

رسوم الطرق في تركيا:

تعد معظم الطرق مجانية في تركيا ولكن قد تصادف بعض الطرق مثل E80 الجسور والانفاق مأجورة وتختلف رسوم العبور من طريق الى آخر، ويسمى نظام الطرق هذا بالـ HGS، ويتم دفع هذه الرسوم عن طريق شريحة يتم لصقها في السيارات.

 

Compare listings

Compare

القائمة الرئيسية

الرئيسية

العقارات

تأجير السيارات

التأمين و الاقامات

الاخبار و المقالات

عن الشركة

إتصل بنا